محروسة الخير
;;;;;;حبى لكم اودعته سرى *وحجبته عن اعين الغيرى ......نحو جيل متعلم تتعلم نتعلم منك ......نسعد باشتراكك معانا ....................المدير العـــــــــــــــــام


متفاءل واليأس بالمرصاد......متفاءل بالسبق دون جياد........متفاءل ياقوم رغم دموعكم.........ان السما تبكى فيحيا الواد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مفاجأة مايكروسوفت عبر جهاز “إكس بوكس 360 ” التحكم في اللعبة بمجرد الإشارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alprofessor

avatar

عدد المساهمات : 252
نقاط : 649
تاريخ التسجيل : 19/07/2010
العمر : 25
الموقع : http://egy2top.yoo7.com

مُساهمةموضوع: مفاجأة مايكروسوفت عبر جهاز “إكس بوكس 360 ” التحكم في اللعبة بمجرد الإشارة   الإثنين يوليو 26, 2010 4:36 am



جهاز إكس بوكس 360

زودت شركة مايكروسوفت جهاز “إكس بوكس 360 ” للالعاب بأدوات تحكم في اللعبة بمجرد الإشارة ، لتشتعل بهذه الميزة حدة المنافسة بين الشركات المتخصصة في إنتاج أجهزة الألعاب.

ودون أدنى شك فيمكن اعتبار خطوة مايكروسوفت الجديدة ، هجوما مباشرا على شركة نينتندو التي فتحت أبعادا جديدة تماما لعالم ألعاب الحاسب الآلي بتدشينها نظام “وي” الذي يعد خامس نظام ألعاب فيديو أطلقته شركة نينتندو، ليخلف نظام “نينتندو جيم كيوب” .

هذا وتطلق مايكروسوفت على نظامها الجديد الذي يعتمد على الإشارة البدنية، اسم “كينكت”. والنظام شأنه شأن “وي” يسمح للاعبين بالتحكم في الألعاب المختلفة دون الحاجة للضغط على كثير من الأزرار. ومن المقرر أن تصدره الشركة بالتزامن مع أعياد الميلاد نهاية العام الجاري في الولايات المتحدة بشكل مبدئي. ولم تعلن الشركة العملاقة عن سعر الجهاز الجديد بعد.

وفي الوقت نفسه ، أعلنت مايكروسوفت عن خطط لإنتاج سلسلة جديدة تماما من الألعاب التي تتواءم مع النظام الجديد، الذي يعرف حتى هذه اللحظة باسم “بروجكت ناتال”.

وقامت الشركة بالكشف عن نظامها الجديد مؤخرا وقبل انطلاق مؤتمر “لوس انجليس إي 3 ” لأجهزة ألعاب الحاسب الآلي. وعلى خلاف تحفة نينتندو “وي” فإن نظام/إكس بوكس/لا يتحكم في اللعبة بالحركات والإشارات فحسب.

إن كينكت يعتمد على كاميرا ثلاثية الأبعاد تلتقط حركات الإنسان داخل غرفة وتنقل تلك الحركات إلى نموذج مجسد داخل اللعبة. كما يمكن التحكم في قوائم اللعبة بالإشارة اليدوية. وتتوافر أيضا خاصية التحكم الصوتي في النظام الجديد من خلال ميكروفون داخلي.

وقد أطلقت مايكروسوفت نسخة جديدة من جهاز “إكس بوكس 360 ” تتوافق مع نظام كينكت الجديد، النسخة الجديدة من إكس بوكس مزودة بذاكرة سعة 250 جيجا بايت ، وهو ما يعني مضاعفة حجم الذاكرة مقارنة بآحدث نسخة من الجهاز. الجهاز الجديد يتميز أيضا بأنه اكثر رقة من سابقه وأكثر هدوءا بحسب ما أعلنته مايكروسوفت. ومن المتوقع طرحه في الأسواق الأمريكية قريبا بسعر 299 دولار للنسخة.

ومن المتوقع طرح نحو 15 لعبة متوافقة مع كينكت للبيع من جانب الشركات المتخصصة في الالعاب .

_________________
اللَّهُمَّ اجْعَلْنا نَخْشَاكَ كَأَنَّنا نَرَاكَ
وَمَتِّعْنا بِرُؤْياكَ.. وَامْنَحْنا هُدَاكَ وَأَسْعِدْنا بِتَقْوَاكَ
وَاجْمَعْنا مَعَ نَبِيِّكَ وَمُصْطَفَاكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ
اللَّهُمَّ بَلَّغَنا رَمَضَانَ بِفَضْلِهِ وَإِحْسَانِهِ
، اللَّهُمَّ وَفِّقْنا لِصِيامِهِ وَقِيامِهِ إِيمَاناً وَاحْتِسَاباً عَلَى الْوَجْهِ الَّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا وَاجْعَلْنا مِنْ عُتَقَائِهِ مِنَ النَّارِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
مفاجأة مايكروسوفت عبر جهاز “إكس بوكس 360 ” التحكم في اللعبة بمجرد الإشارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محروسة الخير :: قسم.........الكمبيوتر والانترنت :: منتدى آفاق التكنولوجيا-
انتقل الى: