محروسة الخير
;;;;;;حبى لكم اودعته سرى *وحجبته عن اعين الغيرى ......نحو جيل متعلم تتعلم نتعلم منك ......نسعد باشتراكك معانا ....................المدير العـــــــــــــــــام


متفاءل واليأس بالمرصاد......متفاءل بالسبق دون جياد........متفاءل ياقوم رغم دموعكم.........ان السما تبكى فيحيا الواد
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الصين تجدد رخصة عمل جوجل

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alprofessor

avatar

عدد المساهمات : 252
نقاط : 649
تاريخ التسجيل : 19/07/2010
العمر : 25
الموقع : http://egy2top.yoo7.com

مُساهمةموضوع: الصين تجدد رخصة عمل جوجل   الإثنين يوليو 26, 2010 4:15 am



مقر شركة جوجل في بكين

أعلنت الشركة الأمريكية العملاقة وصاحبة أقوى محرك بحث على الانترنت “جوجل” اليوم الجمعة 9/7/2010 أن السلطات الصينية جددت رخصتها لتشغيل صفحة البحث التابعة لها في البلاد.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة قد عبر في وقت سابق عن ثقته في أن تتمكن شركته من تأمين تجديد الرخصة التي تسمح لها بتشغيل موقع بحثها في هذا البلد.

فقد نقلت صحيفة فايننشال تايمز عن أريك شميت قوله في مؤتمر سنوي لكبار شركات الإعلام والتكنولوجيا يعقد الآن في ولاية آيداهو الأميركية، “نتطلع إلى الحصول على رخصة التشغيل الضرورية”.

ويعود التشكيك الذي كان سائدا قبل الإعلان رسميا عن تجديد الترخيص، إلى التوتر الذي شاب العلاقات بين شركة جوجل بالسلطات الصينية منذ فترة على خلفية تململ جوجل من فرض الرقابة على نتائج بحثه في الصين.

وكان موقع جوجل قد أعلن الأسبوع الماضي أنه سيتوقف عن تحويل المتصفحين بصورة تلقائية إلى موقع له في جزيرة هونغ كونغ التي تتمتع باستقلالية كبيرة نسبيا عن الصين منذ أن أعادتها بريطانيا إليها قبل 13 عاما.

وبذلك يكون الموقع قد ألغى فعليا قراره الذي اتخذه في شهر مارس/آذار الماضي بإنهاء الرقابة على موقعه الصيني الذي أنشئ عام 2006.

ويأتي هذا الإجراء بعد تحذيرات لمسؤولين صينيين من أنه قد يفقد رخصته إن استمر في النهج المذكور.

وكانت الصين قد اتهمت شركة جوجل بخرقها التزاما مكتوبا بين الجانبين بعدما ألغت الرقابة على محرك البحث التابع لها باللغة الصينية.

وقالت الحكومة الصينية إن موقع البحث الأول في العالم يتعاون مع واشنطن في تقويض نظام حكمها، منبهة إلى أنه ملزم باحترام قوانينها التي تفرض حجب نتائج البحث التي تشجع حسبها على الإباحية والتحريض.

وتمتد رخصة جوجل إلى العام 2012, لكنها تحتاج للتجديد كل عام, ولذلك فإن شميت أكد للصحفيين أن عملياته في الصين لا تزال تحت رحمة الحكومة هناك, قائلا “لديهم القدرة التامة على وقف عملياتنا هناك إذا اختاروا ذلك”.

الجدير ذكره أن محرك جوجل ليس في موقع المهيمن في السوق الصينية التي يبلغ عدد مستخدمي الإنترنت فيها حوالي 400 مليون شخص, إذ ليس لديه سوى 30% من تلك السوق بينما يستحوذ المحرك الصيني بايدو على 60% منها.

_________________
اللَّهُمَّ اجْعَلْنا نَخْشَاكَ كَأَنَّنا نَرَاكَ
وَمَتِّعْنا بِرُؤْياكَ.. وَامْنَحْنا هُدَاكَ وَأَسْعِدْنا بِتَقْوَاكَ
وَاجْمَعْنا مَعَ نَبِيِّكَ وَمُصْطَفَاكَ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ وَسَلَّمَ
اللَّهُمَّ بَلَّغَنا رَمَضَانَ بِفَضْلِهِ وَإِحْسَانِهِ
، اللَّهُمَّ وَفِّقْنا لِصِيامِهِ وَقِيامِهِ إِيمَاناً وَاحْتِسَاباً عَلَى الْوَجْهِ الَّذِي يُرْضِيكَ عَنَّا وَاجْعَلْنا مِنْ عُتَقَائِهِ مِنَ النَّارِ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الصين تجدد رخصة عمل جوجل
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
محروسة الخير :: قسم.........الكمبيوتر والانترنت :: منتدى آفاق التكنولوجيا-
انتقل الى: